أخر الاخبار

استعداد برنامج الفضاء المدعوم من رجل أعمال مصري لإطلاق أقوى صاروخ بريطاني قابل لإعادة الاستخدام - Karman Space Programme

 


يستعد برنامج فضاء جامعي في لندن لإطلاق أقوى صاروخ بريطاني قابل لإعادة الاستخدام، وفي يوم الأحد، سيجري Karman Space Programme (KSP) محاولة لإطلاق الصاروخ Orion على مرحلتين لاختبار أنظمة إعادة استخدام المركبة واستعادتها في خطوة مهمة على صعيد الانطلاق إلى الفضاء المنخفض التكلفة والمستدام.

أسس الفريق أربعة طلاب يدرسون هندسة الطيران في كلية إمبريال، وفي غضون عامين، انضم أكثر من 75 عضوًا إلى البرنامج، المدعوم والممول من CYBRAL، الشركة المتخصصة في مجال الأمن السيبراني التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

صرح Shapol، المؤسس المشارك لبرنامج KSP، قائلاً: "لقد تلقينا دعمًا لا مثيل له من CYBRAL. ولولاها لما بلغنا هذه المرحلة."

صرح الدكتور علي البغدادي، مؤسس CYBRAL، قائلاً: "بصفتي مستشارًا في Karman Space Programme، يسرني أن أكون في حضرة موهبة مدهشة يجسدها فريق مذهل قدم تكنولوجيا متميزة يمكن تطبيقها في الفضاء. وأيضًا، بصفتي مؤسس CYBRAL، يسعدني معرفة أن جهود الشركة الداعمة قد ساعدت الفريق في تطوير التكنولوجيا التي نشهدها اليوم، فالتعاون الفني في مجالات الذكاء الاصطناعي والأمن يواصل إلقاء ظلاله الإيجابية على كل من CYBRAL وKSP". إن الدكتور علي البغدادي رجل أعمال مصري أحب بناء نماذج الطائرات والصواريخ وصناعة الأفلام منذ الصغر، وقد دفعه هذا الفضول إلى دراسة علوم الحوسبة في كلية إمبريال حيث أسس شركته الأولى Aptec، التي ما زال يتابع أعمالها حتى اليوم على حين يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا في Ingram Micro، إحدى الشركات المدرجة في قائمة Fortune 100، والتي تبلغ إيراداتها 50 مليار دولار.

تعد CYBRAL، التي يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية، شركة متخصصة تعمد إلى الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتقنيات التعلم العميق المتقدمة هادفة إلى أتمتة الخدمات والعمليات الأمنية الرئيسية التي يقدمها عادةً مستشارون بشريون. ونظرًا إلى أن الشركة تشهد عصر الذكاء الاصطناعي، فعليها الالتزام باستخدام تكنولوجيا وخبرة هذا العصر في مساعدة المؤسسات المختلفة الأحجام في إرساء قواعد الأمن عن طريق استخدام حلول مبتكرة تتيح المراقبة والحماية الأمنية المستمرة.

ستجري عملية الإطلاق في موهافي بولاية كاليفورنيا، وستُنشر تفاصيل البث المباشر على موقع KSP الإلكتروني ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي. وستُرسل دعوة إلى وسائل الإعلام لحضور عملية الإطلاق (كاليفورنيا) وداخل مركز المراقبة (لندن).

يمكن التعرف على مزيد من المعلومات عن Karman Space Programme على: https://www.karmanspace.co.uk/‎

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات

أعلان adsterra




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-