أخر الاخبار

دارسو جامعة حمدان بن محمد الذكية ينتخبون مجلس الدارسين الجديد

 


تأكيداً على دورها في تمكين الشباب، شارك دارسو جامعة حمدان بن محمد الذكية في انتخاب مجلس الدارسين الجديد، وذلك بهدف دعم الجامعة في تحقيق رؤيتها ورسالتها، والعمل على تحقيق مجموعة من الأهداف المتناسقة مع استراتيجية الجامعة.

ويلعب مجلس الدراسين الجديد، الذي تم تشكيله عقب عملية انتخاب الأعضاء دوراً محورياً في رسم ملامح مستقبل الجامعة من خلال المساهمة الفعالة في عملية صنع القرار وحضور الاجتماعات الهامّة، بما يضمن تمثيل الدراسين في عملية حوكمة مؤسستهم التعليمية. ويضم رئيس المجلس غيث الغيثي؛ ومساعد الرئيس إسراء الكور؛ وأمين السر شيخة الفلاسي، إلى جانب الأعضاء المنتخبين، وهم مريم يوسف؛ ومحمد الأنصاري؛ وسيدة الهلالي؛ وأحلام الزرعوني؛ ووسنا الكروي.

وأشار سعادة الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية، أن تشكيل هذا المجلس يأتي في إطار التزام الجامعة بتمكين الشباب وتعزيز دورهم للمساهمة في الارتقاء بتجربة التعليم العالي، ضمن جهود الجامعة لإرساء دعائم منظومة تعليمية تنمي المواهب والمهارات والسعي نحو منظومة تعليمية أكثر تنافسية واستدامة والإسهام بشكل مباشر في تحقيق مُستهدفات أجندة دبي ورؤية الإمارات ، وأضاف الدكتور العور إلى أنّ الجامعة تنظر بعين الثقة إلى المجلس الجديد، وتؤمن بقدرته على تعزيز التناغم والتفاهم والتواصل والتعاون الفعال بين الدارسين والمجتمع الأكاديمي وقطاع الأعمال، بما يقدم لهم الدعم في مختلف مجالات القيادة والبحث والتطوير، وانسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة في بناء مستقبل الإمارات بسواعد أبنائها الموهوبين.

ومن جانبه، أكد غيث الغيثي، رئيس مجلس الدارسين في جامعة حمدان بن محمد الذكية أن الجهود المتواصلة التي تبذلها الجامعة الذكية في سبيل التغلب على عقبات التعليم التقليدي هي ما جعلها تتبوأ اليوم هذه المكانة من التفرد والاختلاف. وأشار إلى أن تشكيل هذا المجلس يعكس رغبة الجامعة المستمرة في إشراك دارسيها باتخاذ القرارات التحسينية والاستماع إلى مقترحاتهم ومشكلاتهم.

 يؤدي مجلس الدارسين في الجامعة الذكية العديد من المهام والتي تساهم في تطوير قدرات الدارسين للعمل كسفراء لجامعة حمدان بن محمد الذكية والمشاركة في الاجتماعات الدورية مع الإدارة العليا للجامعة. كما يؤدي المجلس دوره في المساهمة في صنع القرار وتعزيز التواصل الفعّال بين الدارسين أنفسهم من جهة والدارسين وإدارة الجامعة من جهة أخرى، والمشاركة الفاعلة في بناء مستقبل الجامعة. وتقع على عاتق رئيس مجلس الدارسين، مهام متنوعة، منها تمثيل الدارسين أمام الجامعة، إلى جانب تقديم الآراء والاقتراحات إلى الإدارات المعنية، وتطوير خطة العمل وإعداد التقرير المرحلي. بينما يؤدي مساعد رئيس المجلس دوراً مهماً في تنسيق أنشطة المجلس والدعوة لعقد اجتماعاته وإعداد جداول الأعمال ومحاضر الاجتماعات، إضافة إلى المساهمة في تطوير الخطة والتقرير المرحلي.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-