أخر الاخبار

"سيرفيو" تطلق تقنية التوسيم الذكي للأصول باستخدام خاصية الاتصال قريب المدى NFC لترسيخ ريادتها في ابتكارات إدارة المرافق


·       التقنية الجديدة تساعد الشركة على تحقيق أهدافها في ضمان إدارة المرافق بمنهجيات ذكية وسلسة ومستدامة

 

أطلقت "سيرفيو"، إحدى الشركات التابعة لـ "الاتحاد العقارية"والرائدة في مجال إدارة المرافق بدولة الإمارات، حلاً ذكياً لتوسيم الأصول باستخدام خاصية الاتصال قريب المدى (NFC)، وذلك عبر منصة Microsoft) (Dynamics 365، محققةً بذلك نقلةً نوعيةً من نظامَي رمز الاستجابة السريعة (QR Code)، ورمز الباركود (Bar Code). وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع مساعي الشركة لدفع عجلة تطور قطاع إدارة المرافق من خلال توفير أحدث الابتكارات التكنولوجية.

وتستخدم "سيرفيو" رقاقات تعتمد على خاصية الاتصال قريب المدى لوضع الوسوم على الأصول وتمييزها بما يتوافق مع جمالية المباني في دولة الإمارات. كما تعزز هذه التقنية المتقدمة والمطوَّرة داخلياً مستويات الأمان والشفافية بفضل حصر إمكانية قراءة معلومات الأصول بتطبيق (ServeU AI TaskMaster)  وتطبيق (ServeU Customer). وبموجب هذه المنهجية، يتم تشفير المعلومات الموجودة في الوسوم المعتمدة على خاصية الاتصال قريب المدى وحفظها في نظام إدارة المرافق باستخدام نظام (CAFM)، لتوسع الشركة بذلك عملية إدارة الأصول من مجرد وضع الوسوم على قوائم المخزون إلى عملية تعزز تجربة العملاء عبر تمكينهم من مراقبة سجلات الأصول، وتقديم الجداول الزمنية التفصيلية لصيانتها، بالإضافة إلى طلب خدمات الدعم باستخدام وسوم الاتصال قريب المدى.

وتعكس تقنية الوسوم الجديدة كفاءة فرق "سيرفيو" التشغيلية، وقدرتها على إنشاء الأصول ووسمها وتحديث معلوماتها بصورةٍ مستقلة، دون إشغال المكاتب الخلفية بهذه الأعباء. كما تجسد هذه الخطوة التزام الشركة بتزويد قطاع إدارة المرفق بأحدث التقنيات، وتحسين تجارب العملاء وإتاحة وسيلة أذكى وأكثر سلاسة واستدامة في إدارة المرافق.

وقال سيمون روبشاند، المدير العام لشركة سيرفيو: "يشكل الابتكار جوهر عملياتنا في سيرفيو، وركيزة طموحنا للمضي قُدُماً في التطور وإحداث نقلةٍ نوعية في قطاع إدارة المرافق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكملها. ونلتزم في "سيرفيو" بتوفير حلول تلبي وتتجاوز الاحتياجات المتنامية لقاعدة عملائنا الواسعة، وتمثِّل تقنية توسيم الأصول باستخدام خاصية الاتصال قريب المدى دلالةً جديدة على التزامنا بالابتكار وتقديم الحلول المتمحورة حول العملاء. وقد تخطينا الأسلوب التقليدي لإدارة المرافق عبر دمج هذه التقنية بمنصة (Microsoft Dynamics 365) لشركتنا، لنسهم بذلك في تعزيز دورة حياة الأصول، وتوفير معلومات ورؤى مفصلة حول تحليلات استخدام الأصول وسجلاتها، وتبسيط إجراءات إعداد التقارير ومعالجة طلبات الصيانة بنقرة واحدة على وسم الاتصال قريب المدى."


ويسهِّل هذا الابتكار ربط الخدمات الثقيلة والخفيفة، ويشمل منازل العملاء لتعزيز راحتهم، كما يوفر شفافية أكبر في تقديم الخدمات ومرونة أعلى في جدولتها، من خلال منح العملاء من الأفراد والشركات إمكانية الوصول إلى معلومات حول سجل الأصول والجداول الزمنية لخدمات صيانتها. وتعمل الشركة بذلك على إحداث تحوّلٍ في نظام إدارة المرافق باستخدام الكمبيوتر (CAFM) إلى تجربة تفاعلية ومنصة سهلة الاستخدام.

وأضاف روبشاند: "باعتبارنا رواداً في هذا السوق المتغير باستمرار، فإن ما يميزنا هو قدرتنا على التكيف مع اتجاهات القطاع وتفانينا في تقديم خدمات عالية الجودة. ونتبنى نهجاً محوره مواصلة التطور في مجال إدارة المرافق، من خلال الجمع بين التكنولوجيا الحديثة والممارسات المستدامة وإمكانات كوادرنا المتميزة. وتشمل خدماتنا الصيانة والتنظيف والأمن وتنسيق المساحات الخضراء وغيرها، ونحرص على رفد عملائنا بالدعم المستمر في كل ما يتعلق بإدارة ممتلكاتهم."

وعلى مدار السنوات الماضية، شهدت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تطوراً مضطرداً وتوسعاً حضرياً ملحوظاً، مما أدى إلى تنامي الطلب على الحلول المتكاملة لإدارة المرافق. وفقاً لتقارير تخصصية فإنَّ سوق إدارة المرافق في الشرق الأوسط وأفريقياً يتوقع أن يشهد نمواً ملحوظاً، إذ تشير التقديرات إلى أنَّ حجم السوق سيصل إلى 72.69 مليار دولار بحلول عام 2028، بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) قدره %7.63 ما بين عامي 2023 و 2028.

وفي ضوء النمو المتوقع، تواصل شركة "سيرفيو" ترسيخ مكانتها كمحرك أساسي للابتكار في إدارة المرافق في المنطقة، حيث ساهمت الشركة على مدى سنوات في تطوير القطاع من خلال توفير نطاقٍ واسع من خدمات إدارة المرافق المصممة بعناية لتلبية متطلبات العقارات السكنية والتجارية والصناعية.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-