أخر الاخبار

موزيلا تقدم خدمة جديدة لمسح بياناتك من الإنترنت


 أعلنت موزيلا عن إطلاق خدمة اشتراك مدفوعة جديدة لمراقبة الخصوصية تحت اسم "موزيلا مونيتور بلس". حيث تقوم هذه الخدمة تلقائيًا بمراقبة معلوماتك على أكثر من 190 موقعًا تبيع السماسرة البيانات التي يتم جمعها من مصادر الإنترنت مثل وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات وتعقب المتصفح، وتحاول إزالتها عند اكتشافها. وذكر توني سينوتو، مدير منتج "موزيلا مونيتور"، في بريد

إلكتروني أرسله إلى The Verge أن موزيلا تتعاون مع شركة تُدعى Onerep لإجراء عمليات الفحص وطلبات الإزالة اللاحقة. في حين أن معالجة الطلبات تستغرق عادةً من 7 إلى 14 يومًا، إلا أنه في بعض الأحيان لا يمكن إزالة المعلومات، على الرغم من أن موزيلا ستستمر في المحاولة وستقدم تعليمات لأعضاء بلس لمحاولة إزالة البيانات بأنفسهم.

تركز موزيلا على خدمات الخصوصية

سيحصل أعضاء "موزيلا مونيتور الأساسي" على فحص مجاني واحد ومسح واضح لمرة واحدة، مع عمليات مسح سماسرة بيانات مستمرة شهريًا، وذلك بالبناء على خدمة مراقبة الويب المظلم المجانية "موزيلا مونيتور" (التي كانت تُعرف سابقًا باسم Firefox

Monitor) التي قدمتها موزيلا في عام 2018. على مدار السنوات القليلة الماضية، عرضت موزيلا أيضًا خدمات أخرى تركز على الخصوصية مثل "موزيلا VPN" و "Firefox Relay". وتُصرح موزيلا أن عمليات مسح سماسرة البيانات الخاصة بها يمكنها العثور على معلومات تفصيلية مثل اسمك وعناوينك الحالية والسابقة، وحتى الغوص في السجل الإجرامي والهوايات أو منطقة دراسة طفلك.

تُعد مثل هذه الخدمات شائعة جدًا ولكن غالبًا ما يسيء فهمها معظم الناس، وقد يؤدي البحث عنها إلى بعض مواقع الاحتيال الاحتيالية بدلاً من مقدمي الخدمات الشرعيين مثل DeleteMe. يمثل تحديد الشركات الجديرة بالثقة تحديًا، وهذا هو المكان الذي يمكن فيه لموزيلا، بصفتها منظمة غير ربحية ذات مصدر مفتوح تتمتع بسمعةٍ طيبة في كونها تابعة لمنظمة موزيلا فاونديشن التي تركز على الخصوصية، تقديم المساعدة. يبلغ سعر "موزيلا مونيتور بلس" حاليًا 8.99 دولارًا شهريًا، بينما تظل النسخة القياسية من "موزيلا مونيتور" مجانية.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-