أخر الاخبار

نصيحة من Apple: تجنب استخدام الأرز لتجفيف هاتف iPhone


لا تجفف هاتف iPhone الخاص بك باستخدام الأرز، تحذير من Apple

على الرغم من شيوع الطريقة، إلا أن شركة Apple نصح بعدم تجفيف هاتف iPhone مبلل في كيس من الأرز. لطالما حذر الخبراء من هذه الطريقة، وأظهرت الاختبارات عدم فعاليتها.

الآن، نشرت شركة Apple نفسها إرشادات تحذر المستخدمين من مخاطر هذه الطريقة، التي قد تؤدي إلى دخول حبيبات صغيرة من الأرز إلى الجهاز وإتلافه.

بدلاً من ذلك، توصي الشركة المستخدمين بنقر الهاتف برفق لإخراج أي سائل متبقٍ، مع توجيه موصل الشحن لأسفل، ثم تركه ليجف تمامًا.

على الرغم من تطور الهواتف الذكية بشكل كبير، ما زالت الطرق الشائعة لإصلاحها عند سقوطها في الماء بدائية إلى حد ما. وقد حرصت Apple على توجيه المستخدمين بعيدًا عن عدة خيارات غير فعالة.

بالإضافة إلى تجنب الأرز، تنصح Apple أيضًا بعد تجفيف الهاتف المبلل باستخدام "مصدر حرارة خارجي أو هواء مضغوط"، مما يعني تجنب المجففات ومكواة الشعر.

كما تحذر من محاولة إدخال "جسم غريب، مثل قطعة قطن أو منديل ورقي"، داخل الهاتف.

بدلاً من ذلك، توصي الشركة بترك الهاتف في "منطقة جافة ذات تهوية جيدة" قبل إعادة توصيله بالشاحن.

كما يلاحظ موقع MacWorld - الذي اكتشف أولاً مستند الدعم الجديد - فإن التغييرات في تصميم الهواتف الذكية قد تجعل جميع هذه النصائح غير ضرورية في المستقبل. ويعود ذلك إلى قدرة الأجهزة المتزايدة على مقاومة الرطوبة.

تتمتع جميع أجهزة Apple بدءًا من iPhone 12 فما فوق، بمقاومة للغمر في الماء حتى عمق ستة أمتار، لمدة تصل إلى نصف ساعة.

لكن مع ارتفاع ضغوط تكلفة المعيشة ونمو سوق الهواتف المحمولة المستعملة عالميًا، فمن المحتمل أن يحتاج الكثير من الناس إلى نصائح حول كيفية التعامل مع الهواتف الذكية المبللة، وما يجب تجنبه، لفترة طويلة قادمة.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-