أخر الاخبار

نوكيا وفيفو توقعان اتفاقية متبادلة لتراخيص البراءات


 أعلنت شركة نوكيا اليوم عن توقيع اتفاقية متبادلة لتراخيص البراءات متعددة السنوات مع شركة vivo. بموجب هذه الاتفاقية، وافقت الشركة الصينية على دفع رسوم ملكية لنوكيا الفنلندية، بما في ذلك مدفوعات تعويضية للفترة التي دام فيها النزاع.

تساهم هذه الاتفاقية في حل جميع التقاضيات المعلقة المتعلقة ببراءات الاختراع بين الشركتين. وستظل شروط الاتفاقية بين نوكيا وفيفو سرية بناءً على اتفاق الطرفين.

تمثل هذه الاتفاقية واحدة من الخطوات الأخيرة في دورة تجديد تراخيص الهواتف الذكية لشركة نوكيا. ومن المتوقع أن يفتح المجال أمام عودة شركة vivo إلى السوق الأوروبية بعد ح منعها من بيع هواتفها الجديدة بسبب دعوى قضائية معلقة.

كشفت جيني لوكاندر، رئيسة تقنيات نوكيا، أن هذه الاتفاقية هي سادس اتفاقية رئيسية لتراخيص براءات اختراع الهواتف الذكية التي توقعها نوكيا خلال الأشهر الثلاثة عشر الماضية. وستوفر هذه الاتفاقية استقرارًا طويل الأجل لأعمال الترخيص للشركة "للسنوات القادمة".

من جانبها، قالت شركة vivo إن الاتفاقية تعكس "الاعتراف المتبادل واحترام قيمة براءات الاختراع الخاصة بكل شركة في تكنولوجيا الهاتف النقال"، وأن الاتفاقية ستلعب دورًا مهمًا في تعزيز "بيئة تطوير إيجابية داخل الصناعة".

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-