أخر الاخبار

آيفون SE القادم في 2025 بشاشة OLED مستعارة من آيفون 14


 أطلقت شركة آبل آخر هاتف لها من سلسلة SE الاقتصادية في عام 2022، وقبله في عام 2020، ولكن يبدو أن الشركة ستتجاوز عامًا هذه المرة وتطلق الهاتف التالي في عام 2025. وهذا ما أكده تقرير كوري جديد صدر اليوم.

عندما يتم إطلاقه، سيحمل هاتف iPhone SE القادم ميزة لم تظهر من قبل في هذه الفئة الاقتصادية: شاشة OLED. جميع طرازات iPhone SE السابقة كانت مزودة بلوحات LCD بدلاً من ذلك، ولكن الآن سيحصل هاتف آيفون الأرخص أخيرًا على هذه القفزة.

يدعي التقرير أن ثلاثة مصنّعي شاشات يتنافسون حاليًا على أوامر آبل للهاتف SE التالي، حيث تقدم سامسونج عرضًا (ربما يكون مفاجئًا) بأقل سعر للوحة وهو 30 دولارًا أمريكيًا، بينما تقدم BOE سعرًا قدره 35 دولارًا أمريكيًا، أما Tianma فقد قدمت 40 دولارًا أمريكيًا. لم يفز أي منهم بالعقد حتى الآن، حيث ورد أن آبل ردت بعرض 20 دولارًا فقط للوحة الواحدة، لذلك لا تزال المفاوضات جارية.

ستكون اللوحات المستخدمة في SE التالي مشابهة لتلك الموجودة في هاتفي iPhone 13 و iPhone 14. وبالتالي، يتعين علينا أن نتوقع أن يحتوي هاتف iPhone SE لعام 2025 على شاشة مقاس 6.1 بوصة، ودقة 1170 × 2532، ذروة سطوع تبلغ 1200 شمعة، وربما حتى زجاج Ceramic Shield في الأعلى (على الرغم من أن هذا غير مؤكد ويمكن تجاوزه لتوفير بعض المال على الحزمة الكاملة).

يوضح التقرير الكوري الصادر اليوم أن كل من Samsung Display و BOE حققا عوائد جيدة لهذه اللوحات، بينما من غير المرجح أن تكون Tianma منافسًا جادًا لأن تقنيتها متأخرة عن المنافسة. ميزة سامسونج (وربما سبب تقديمها أرخص سعر) هي أنها تصنع لوحات iPhone 14، وبالتالي يمكنها استخدام جميع الأدوات لذلك، أو حتى مخزون اللوحات الحالي إذا كان هناك أي منها.

يمكن لشركة سامسونج أيضًا تحمل التكلفة المنخفضة لـ SE في محاولة لرفض BOE حيث يمكنها تحقيق المزيد من الأرباح من لوحات سلسلة iPhone 15 و iPhone 16. في غضون ذلك، تحتاج BOE إلى جميع الطلبات الإضافية التي يمكنها الحصول عليها، حيث فقدت العام الماضي فرصة جيدة لزيادة قدرة إنتاج شاشات OLED الخاصة بها عندما واجهت صعوبات في تصنيع لوحات iPhone 15، مما أدى إلى منح المزيد من الطلبات إلى Samsung Display.)

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-