أخر الاخبار

مايكروسوفت تنهي دعم تطبيقات أندرويد على ويندوز بعد هذا العام ؟!

 في أكتوبر 2021، كشفت مايكروسوفت عن "نظام فرعي ويندوز لأندرويد" (WSA) - ميزة ذات اسم مربك تسمح لويندوز 11 بتشغيل تطبيقات أندرويد. عمل هذا النظام على معالجات x86-64 و ARM، على الرغم من أن معظم أجهزة أندرويد تعمل على ARM هذه الأيام.

ستختفي هذه الميزة العام المقبل - قامت الشركة بتحديث صفحة Microsoft Learn الخاصة بها للإشارة إلى أن WSA سيفقد الدعم اعتبارًا من 5 مارس 2025. يمكنك الاستمرار في تثبيت وتشغيل التطبيقات (من متجر Amazon App Store) حتى ذلك الحين، حتى الحصول على الدعم إذا واجهت أي مشكلات.

ولكن بعد عام من الآن، من يدري. هذا هو ويندوز، على الرغم من ذلك، لذلك من الممكن تمامًا أن تقوم جهود المجتمع بإحياء الميزة - بعض المطورين اكتشفوا بالفعل كيفية تثبيت وتشغيل متجر Google Play، على الرغم من أنه غير مدعوم رسميًا.

هل هذا ما أدى إلى إغلاق WSA؟ متجر Play هو الخندق الأكبر الذي تمتلكه Google حول Android - قد يكون نظام التشغيل مفتوح المصدر، ولكن الأجهزة بدون الوصول إلى متجر Play لا تشهد الكثير من التبني.

على أي حال، لا توجد كلمة عن تغييرات على Phone Link، لذلك ستظل قادرًا على استخدام تطبيقات Android من جهاز Windows الخاص بك، ولكنها ستعمل على هاتفك وتبث الشاشة على الكمبيوتر الشخصي. ومع ذلك، فقط بعض الهواتف من بعض العلامات التجارية تدعم هذه الميزة (يمكنك العثور على القائمة هنا).

هناك أيضًا جهد Google الخاص لتشغيل برنامج Android على الكمبيوتر الشخصي - Google Play Games. كما يوحي الاسم، هذا يهدف إلى الألعاب، ولكن لا يوجد فرق جوهري بين التطبيقات والألعاب (حسنًا، الألعاب أسهل بكثير في تحقيق الدخل منها). هناك أيضًا تطبيقات تابعة لجهات خارجية تشغل برنامج Android على Windows و Linux أيضًا.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-