أخر الاخبار

تقرير: نظام iOS 18 يمنحك المزيد من الحرية في ترتيب الشاشة الرئيسية


 شهد نظام التشغيل iOS 14 إدخال عناصر واجهة المستخدم المصغرة (الويدجتس) ومكتبة التطبيقات، والتي تُعتبر أكبر تحسين منذ تحول نظام التشغيل iOS 17 إلى التصميم البصري المسطح، أو ربما منذ إضافة المجلدات في نظام iOS1 4. والآن، يتجه نظام التشغيل نحو تغيير آخر، حيث أفاد مارك جورمان من بلومبرغ بأن نظام التشغيل iOS 18 القادم سيجعل الشاشة الرئيسية "قابلة للتخصيص بشكل أكبر".

ستطرأ عدة تغييرات، لكن إحدى الميزات الجديدة ستتيح لك ترك فراغات في شبكة الرموز. ستظل الرموز نفسها تلتصق بالشبكة، ولكن سيكون بإمكانك ترك مساحات فارغة، حتى صفوف و/أو أعمدة كاملة.

يجب أن تكون هناك تغييرات أخرى على الشاشة الرئيسية أيضًا، ولكن يتم إخفاؤها حاليًا. ستكشف Apple عن إصدار iOS الجديد في مؤتمر WWDC (الذي سيقام في يونيو).

فيما يلي تذكير سريع بإصدارات iOS خلال العامين الماضيين. ركز نظام التشغيل iOS 16 على تخصيص شاشة القفل مع خطوط وألوان قابلة للتخصيص بالإضافة إلى إضافة عناصر واجهة المستخدم المصغرة (الويدجتس) إلى شاشة القفل. أما نظام التشغيل iOS 17 فقد أدخل وضع الاستعداد (StandBy)، والذي يحول جهاز iPhone إلى شاشة ذكية أثناء وضعه على قاعدة الشحن في وضع أفقي، كما أنه أضاف إمكانية التفاعل مع عناصر واجهة المستخدم المصغرة (الويدجتس).

هناك المزيد مما يمكن قوله عن تلك الإصدارات بالطبع، لكن هذه مجرد أهم التغييرات التي طرأت على مظهر نظام التشغيل. سيجلب نظام التشغيل iOS 18 أيضًا ميزات جديدة غير متعلقة بالشاشة الرئيسية - تشير منشورات سابقة من جورمان إلى دعم بروتوكول RCS والذكاء الاصطناعي التوليدي لـ Siri. كما أن مظهر واجهة المستخدم قد يتغير أيضًا، حيث توجد عناصر مستوحاة من نظام التشغيل visionOS.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-