أخر الاخبار

شركة Patron Capital تجمع ما يزيد عن 920 مليون دولار أمريكي للصندوق السابع في غمار تطلع المستثمرين في الشرق الأوسط إلى العقارات الأوروبية

 


أغلقت شركة Patron Capital الاستثمارية المؤسسية الضالعة في البلدان الأوروبية، والتي تركز على الاستثمارات المدعومة بالعقارات، صندوقها الرائد السابع، إذ جمعت ما يزيد عن 920 مليون دولار أمريكي، من بينها أكثر من 215 مليون دولار أمريكي من رأس مال الاستثمار المشترك التقديري من Patron بغية توفير فرص استثمارية أكبر.

جاء 76% من رأس المال الذي جمعته Patron Capital, L.P.‎ لصندوقها السابع من قاعدة المستثمرين الحاليين في Patron ومن العلاقات الفاعلة القائمة، مع العديد من الالتزامات القادمة من مستثمرين في الشرق الأوسط يتطلعون إلى الاستفادة من فرص الاستثمار القوية القيمة المكفولة في عالم العقارات الأوروبية. كما ورد 5% من رأس المال الذي تم جمعه للصندوق السابع من مستثمرين في الشرق الأوسط، بما في ذلك صناديق التقاعد وصناديق الثروة السيادية والأوقاف والمؤسسات والمكاتب العائلية.

سيواصل الصندوق السابع السير على نهج نفس إستراتيجية الاستثمار المتبعة في صناديق Patron السابقة، والتي تستهدف الاستثمارات المتعثرة والمقيمة بأقل من قيمتها، والمرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بالعقارات، في كل أنحاء أوروبا الغربية، وسيستثمر الصندوق في مجموعة من القطاعات ضمن الاستثمارات المؤسسية المدعومة بالعقارات فضلاً عن العقارات الفردية. يتراوح حجم صفقة Patron النموذجية ما بين 30 مليون دولار أمريكي إلى 85 مليون دولار أمريكي من الأسهم، مما يمكّن Patron من إعمال منهجها التفصيلي واستهداف الفرص التي تلوح خارج السوق أو التي لا يمكن للمستثمرين الآخرين الوصول إليها، مع قدرة Patron على استغلال فرص أكبر باستخدام رأس المال الاستثماري المشترك.

هذا هو الإنجاز السابع ضمن سلسلة إنجازات Patron، إذ استهدفت تحقيق عوائد قدرها 17% إلى 20% من إجمالي معدل العائد الداخلي (IRR) وإجمالي حقوق الملكية بمقدار 1.6x-2.0x على رأس المال المستثمر على مدى أفق استثماري يتراوح ما بين أربعة إلى خمسة أعوام. ولكن، تتجاوز Patron بانتظام هذه الأرقام، مما يسلط الضوء على قدرة الشركة على إضافة قيمة عن طريق إدارة الأصول وعمليات الاستحواذ والاستبعاد التي تجري في الوقت المناسب بغية تحقيق أفضل النتائج.

بدأت Patron بالفعل في استغلال رأس المال القادم من الصندوق السابع، باستخدام ما يقرب من 10% من القدرة الاستثمارية للصندوق لإكمال عدد من الاستثمارات عبر مجموعة من فئات الأصول في أوروبا الغربية، مع عائد متوقع من الاستثمارات قدره 18%.

صرح Keith Breslauer، المدير الإداري لشركة Patron Capital ومؤسسها، قائلاً: "في غمار 25 عامًا مضت منذ إنشاء Patron Capital، نجحنا في تحقيق إنجازات عبر العديد من الدورات ويمكننا أن نقول بكل ثقة إن الفرصة الحالية المتاحة في مجال العقارات هي واحدة من أكثر الفرص تشويقًا. ولكن، في حين يمكن للكثيرين ملاحظة الأصول المتعثرة والمقيمة بأقل من قيمتها في السوق، فإن القليل منهم من يتمكن من جمع رأس المال اللازم للحصول عليها. إن جمع رأس المال للصندوق السابع بهذه الوتيرة ومع نسبة عالية من عمليات إعادة الاستثمار من مستثمرينا القدامى، الكائن العديد منهم في الشرق الأوسط، لهو تأييد قوي للغاية لشركة Patron بصفتها الشركة الإدارية المفضلة التي يلجأ إليها الكثيرون لتحقيق قيمة والحصول على عقارات في أوروبا".

"واستشرافًا للمستقبل، سنواصل استغلال رأس المال هذا متبعين نفس المنهج التفصيلي ومعولين على علاقاتنا البناءة في كل أنحاء أوروبا التي توفر لنا فرصًا ذهبية غير متاحة لآخرين، مع الحفاظ على المحادثات مع المستثمرين المحتملين الذين يرغبون في الاستفادة من خبرتنا بغية تنفيذ معاملات أكبر عبر الاستثمار المشترك."

على مدار 25 عامًا، جمعت شركة Patron Capital تمويلات لسبعة صناديق رئيسية والعديد من مجموعات الاستثمار المشترك التقديرية، مع 10% من الأسهم قادمة من مستثمرين في الشرق الأوسط.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-