أخر الاخبار

مدرستان من دولة الإمارات ضمن قوائم أفضل 10 مدارس في جوائز "أفضل مدرسة في العالم 2024"

 


·       "أكاديمية دبي الدولية - تلال الإمارات" بين أفضل 10 مدارس في العالم ضمن فئة العمل البيئي

·       "مدرسة جيمس ليجاسي" ضمن قائمة أفضل 10 مدارس في العالم في فئة دعم أنماط الحياة الصحية

 

 حقَّقت مدرستان رائدتان من دولة الإمارات العربية المتحدة مكانةً متقدمة ضمن قوائم أفضل 10 مدارس ضمن جوائز "أفضل مدرسة في العالم 2024". وتضم الجوائز خمس فئات بارزة، وقد تم إطلاقها من قبل T4 Education بالتعاون مع "أكسنتشر" و"أمريكان إكسبريس" و"جمعية ليمان". وتعدّ هذه الجوائز المرموقة الأهم والأبرز في مجال التعليم عالمياً، حيث تقدّم هذا العام جوائز إجمالية بقيمة 50,000 دولار أمريكي للفائزين، الذي ستتم دعوتهم أيضاً للمشاركة في القمة العالمية للمدارس، التي ستقام في دبي يومي 23 و24 نوفمبر 2024

وتم اختيار "أكاديمية دبي الدولية - تلال الإمارات" بين أفضل 10 مدارس في العالم في فئة العمل البيئي، تقديراً لمساعيها في تمكين طلابها من خلال تقديم أفضل برامج التعليم المخصصة والاعتماد على التعليم القائم على المشاريع، بما يدعم التغيير الإيجابي ويساهم في تعزيز الاستدامة في المجتمع. وتعد "أكاديمية دبي الدولية - تلال الإمارات" مدرسةً مستقلة في دبي، تضم كافة المستويات من رياض الأطفال حتى الصفوف الثانوية.  

واختيرت "مدرسة جيمس ليجاسي"، وهي مدرسة مستقلة في دبي، ضمن قائمة أفضل 10 مدارس في العالم في فئة دعم أنماط الحياة الصحية، باعتبارها مدرسةً رائدة في اعتماد منهجية الصحة الشاملة في التعليم، تعمل على تخريج جيل مسؤول من الطلاب يدعم الممارسات الصحية والمسؤولة. ويغطي نطاق مبادرات المدرسة على هذا الصعيد أكثر من 6285 طالباً، وتشمل تخصيص استراحة لتناول الفواكه، وتنظيم ورش عمل حول عادات النوم الصحية، لتعزيز نمط حياة صحي ومستدام بين طلابها وفي المجتمع.

وتشمل جوائز "أفضل مدرسة في العالم" 5 فئات، وهي التعاون المجتمعي، والعمل البيئي، والابتكار، وتخطِّي التحديات، ودعم أنماط الحياة الصحية. وتم تأسيس الجوائز بعد جائحة "كوفيد-19" في العام 2022 لإتاحة منصة للمدارس التي تحرص على توعية وتثقيف طلابها وتساهم بإحداث تغيير إيجابي في المجتمع، من خلال مشاركة أفضل الممارسات لتحسين جودة التعليم حول العالم.


وستتولى أكاديمية لجنة التحكيم اختيار الفائز بكل جائزة بناءً على معايير دقيقة، كما ستتم دعوة المدارس الخمسين المدرجة في القائمة النهائية للمشاركة في تصويت الجمهور وذلك بدءاً من اليوم. وستحصد المدرسة التي تحصل على أعلى نسبة تصويت "جائزة الاختيار المجتمعي"، بالإضافة إلى عضوية برنامج T4 Education لـ "أفضل مدرسة للعمل"، بهدف تقديم الدعم اللازم لها لتمكين المعلمين واستبقائهم وتعزيز صحتهم.

وقال فيكاس بوتا، مؤسس T4 Education وجوائز "أفضل مدرسة في العالم": "سنكون قد خذلنا الجيل القادم إذا لم نعمل على معالجة التحديات الملحة التي يواجهها التعليم في العالم، وما ترتب عنها من فجوات في التعلّم تفاقمت بسبب جائحة "كوفيد-19" ونقص في التمويل وغيرها من المشاكل المتنامية التي تطال صحة المعلمين وتوظيفهم واستبقائهم."

وأضاف بوتا: "تظهر المدارس الإماراتية الرائدة مثل «أكاديمية دبي الدولية - تلال الإمارات» و«مدرسة جيمس ليجاسي» الفرق الكبير الذي يمكن إحداثه في حياة الكثيرين من خلال ترسيخ ثقافةٍ فعالة ودعم الابتكار. وتشكل المدرستان نموذجاً يُحتذى به من قبل المدارس والحكومات حول العالم."

ومن جانبها، قالت جيل هانتلي، المدير العام للمُواطَنَة المؤسسية العالمية لدى "أكسنتشر": "أتوجَّه بالتهنئة لـ «أكاديمية دبي الدولية – تلال الإمارات» على اختيارها ضمن أفضل 10 مدارس في العالم في فئة العمل البيئي في «جوائز "أفضل مدرسة في العالم 2024». لقد بذلتم جهوداً كبيرة أعطت الأمل بإمكانية تطوير حلول لمعالجة أصعب التحديات التي نواجهها في عالمنا اليوم. ومن خلال المنصة الرائدة لهذه الجوائز، ستشكل حلولكم الفعالة مصدر إلهامٍ للمؤسسات التعليمية والمدرِّسين في جميع أنحاء العالم."

وأضافت هانتلي: "تفخر «أكسنتشر» بتعاونها مع T4 Education في جوائز «أفضل مدرسة في العالم»، والتي تهدف إلى تمكين الأجيال القادمة وتحفيزها لمعالجة تحديات الاستدامة في العالم، من خلال تسهيل الوصول إلى أحدث التقنيات والممارسات المبتكرة."

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-